العنف و العيد

   كم تضرعنا الى الله ان تمر علينا أيام عيد الأضحى المبارك بلا عنف وبلا ضحايا ليكن عيدنا خالي من العنف والضحايا ولم تخلو مسيرات الفرحة في العيد من شعارات التسامح والمحبة ولم تخلو صلاة العيد من فقرة العفو والتسامح ونبذ العنف وفك النزاعات وافشاء السلام والمحبة بين الناس أبناء المجتمع الواحد ولم تخلو تغريداتنا على المواقع الاجتماعية من كلمات التمني بحياة خالية من الهم والغم والمباركة في العيد الا انه يطل علينا العيد وتبدأ أخبار الهم والغم تهطل علينا كما مطر أب لتنغص علينا فرحتنا بعيد الله.   

        16/9/10 شجار عنيف بين عائلتين على خلفية قيادة متهورة اسفر عن عدة إصابات وأضافت السمري في بيانها: “هذا، وتوصلت الشرطة التي هرعت الى المكان لاعتقال 4 أشخاص بشبهة الضلوع في الشجار (19، 23، 26، 28 عاما)، وتمت احالتهم للتحقيقات الجارية” بحسب البيان.

        16/9/11 قيادة متهورة تسفر عن دهس طفل بعمر 4 سنوات وقع حادث طرق منتصف الليلة الماضية، تخلله دهس طفل البالغ من العمر 4 سنوات من قبل سيارة، والذي أصيب بجراح وصفت بالطفيفة نقل على أثرها لاستكمال العلاج في المستشفى” بحسب الشرطة.

        16/9/11 أطلاق نار بتجاه مخبز ليلة العيد يسفر عن إصابة سيدة (43 عامًا) بجروح طفيفة كانت تقف بالقرب من المخبز، وتم نقل المصابة الى المستشفى لتلقي العلاج علمًا أن خلفية إطلاق النار تعود لأعمال بلطجية.

        19/9/11 أطلاق نار بتجاه رأس الشاب البالغ من العمر 25 عاما بمدخل المسجد وقع امام عدد كبير من المواطنين الذين كانوا يتجولون ويتسوقون في المدينة بمناسبة العيد، وفور وقوع الحادث حصل في المكان شجار بين أقرباء الضحية واشخاص آخرين. كما وتسود حالة من الغضب الشديد في اعقاب هذا الحادث الذي استنكروه بشده، مشيرين “الى أن المدينة هادئة وخالية من اعمال العنف، وأن حادث إطلاق الرصاص سبب أجواء مشحونة وسلب فرحة عيد الأضحى”. يذكر ان حالة المصاب حرجة جدا واصابته بالغة الخطورة.

        16/9/12 صباح يوم عيد الأضحى أفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة، أنه “تم سكب مادة بيضاء اللون مشبوهة، قرب منزل مواطن في الاربعينات من عمره، وقامت طواقم من خبراء الإطفاء وجودة البيئة والشرطة بالهرع الى المكان ومعالجة ومعاينة المكان وإخلاء المنزل من قاطنيه تحسبا لأي طارئ، وتحويل عينات من المادة المشبوهة للفحص المختبري. هذا، ولم تسجل إصابات بشرية بالواقعة، وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات وتشمل الخلفية التي لم تتضح معالمها بعد” وفقًا للبيان.

        16/9/12 عصر يوم العيد لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها الاثنين أنه “تم إطلاق عيارات نارية في حي الكروم في الناصرة استهدفت مواطنا (38 عامًا) أصيب بجراح بالغة الخطورة توفي على أثرها لاحقًا في المستشفى في حين تواصل الشرطة اعمال البحث مع التحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح أي من باقي معالمها بعد”، وفقا للبيان.

        16/9/13 في ثاني أيام العيد يتم الإعلان عن مصاب بطعنة سكين وصفة جراحه بالطفيفة وهو قيد العلاج في المستشفى.

ما ذكر أعلاه من الحوادث لا يتعدى 10% من حوادث العنف والشجارات التي حصلت وتم بلطف من الله احتواءها وعدم الإعلان عنها. هذا واقعنا الأليم الذي وصلنا اليه, نعم نحن مجتمع مأزوم ومصاب بهستيريا حيوانية بغيضة ,

نسال الله ان يعيننا على الشفاء من هذه الآفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *